ادارة المحتوي (ECM)
- Home
- ادارة المحتوي (ECM)

ادارة المحتوي (ECM)
تشمل إدارة المحتوى المؤسسي (ECM) الاستراتيجيات والأدوات المستخدمة في استقطاب جميع المعلومات ذات المتعلّقة لأعمالك ومعالجتها وإدارتها وحفظها وتوفير الطرق للوصول إليه فيما بعد. هناك حلول بسيطة إنما فاعلة للتحكم في محتوى علامتك التجارية من خلال إدارة المحتوى المؤسسي، حيث يتم أتمتة سير العمل وتقليل المهام اليدوية لتحسين كفاءة العمليات الأساسية والمتكررة.
وهذه العمليات تتضمن على وجه الخصوص
ما يلي:

1- الالتقاط الفوري للمستندات.

2- تخزين المستندات الآمن.

3- البحث بالنص الكامل والاسترداد.

4- أتمتة العمليات التجارية.

5- تأمين المستندات متعددة المستويات.

6- التقاط وتوجيه واعتماد النماذج رقميًا.
كيف تساعد إدارة المحتوى المؤسسي أعمالك على النمو:

- #1 خفض تكاليف التشغيل والتخزين.
- #2 تحسين الإنتاجية.
تساعد إدارة المحتوى المؤسسي في تقليل تكلفة التشغيل بشكل كبير من خلال تسيير سير العمل بشكل آلي مما يلغي الإجراءات اليدوية. كما تساعد إدارة المحتوى المؤسسي على تخزين المعلومات الضرورية رقمياً مما يلغي تكلفة التخزين.
تقدم إدارة المحتوى المؤسسي المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب بطريقة محددة لعملائك. لا يتعين عليهم البحث عن المعلومات في مصادر متعددة مما سينعكس إيجاباً على إنتاجية العمل.
- #3 استمرارية الأعمال.
- #4 التخطيط والامتثال.
تساعد الحلول المناسبة الخاصة بإدارة المحتوى المؤسسي في تكوين نسخة احتياطية لأرشيف المعلومات، مما يضمن إمكانية الوصول دائماً إلى المحتوى الذي تحتاجه للقيام بأعمالك.
يعد تخطيط المعلومات وامتثالها للوائح الحكومية أمراً بالغ الأهمية لجميع أنواع المؤسسات. توفر إدارة المحتوى المؤسسي للموظفين وصولاً عالي التحكم إلى المعلومات وفق سياسات وإجراءات محددة، كما تضمن إدارة المحتوى المؤسسي وصول الأفراد المصرح لهم بشكل حصري إلى المعلومات والبيانات القابلة للتدقيق لأغراض الامتثال.
- #5 بيئة العمل المتنقّلة وتلك النشطة عن بعد.
تتيح إدارة المحتوى المؤسسي للعملاء الوصول إلى المحتوى عن بُعد عبر الأجهزة المحمولة، حيث يمكن الوصول إلى المعلومات من خلال تطبيق الموبايل ضمن منصة محددة وفقاً للقواعد واللوائح، وهذا يساعد المستخدمين على إدارة أعمالهم عن بُعد بسهولة وفي الوقت الفعلي.
دورة حياة الوثائق والمستندات:
كل شئ في هذا العالم له نقطة بداية ونقطة نهاية. فهذه العملية تُسمى “دورة الحياة”. لذا، فماذا عن دورة حياة الوثائق والمستندات؟
المرحلة الثالثة: ما بعد التحول الإلكتروني الآمن
المرحلة الأولى: قبل التحول الإلكتروني
المرحلة الثانية: التحول الإلكتروني
كيف تساعد ECM أعمالك على النمو

1.

2.

3.

4.
